لماذا يعتبر تصميم الهوية التجارية أهمية قصوى لأي نشاط تجاري؟

 يمكن للعلامة التجارية القوية والمعروفة أن تساعد الأعمال التجارية على أن تكون أكثر نجاحًا، وهذا هو سبب أهمية إنشاء هوية فعالة للعلامة التجارية.

ولكن، ما الذي يدخل في إنشاء هوية العلامة التجارية يدعم أهداف عملك، ولماذا تعتبر العلامة التجارية مهمة جدًا؟ فيما يلي بعض الأرقام الصعبة لأولئك الذين ربما لا يزالون يتساءلون عن أهمية تصميم العلامة التجارية.

في عام 2013، أنشأ معهد إدارة التصميم مؤشر قيمة التصميم من أجل قياس نجاح الأعمال "المتمركزة على التصميم" تم اختيار هذه الأعمال "التي تركز على التصميم" على أساس "مجموعة من المعايير التي تعكس أفضل الممارسات في إدارة التصميم".

مثل هذه الشركات كانت (ولا تزال) Ford وStanley Black & Decker وWhirlpool وغيرها؛ ما مجموعه 16 شركة ذات أسهم مطروحة للتداول العام. تم قياس هذه الأعمال بعد ذلك مقابل S&P 500. وعلى مدى عشر سنوات، أظهر DVI عائدًا بنسبة 219٪ مقارنة بمؤشر S&P 500.

تصميم الهوية التجارية

الآن، إذا لم يقنعك ذلك بأن العلامة التجارية المرئية تساهم في أرباحك النهائية، فربما تلك المقالة ستفعل.

ما هو بالضبط تصميم هوية علامتك التجارية؟

تصميم هوية العلامة التجارية هو:

·         الشعار والألوان وأسلوب التصميم

·         بطاقات العمل

·         الزي الرسمي

·         التصوير

·         التعبئة والتغليف

تصميم هوية علامتك التجارية هو في الأساس أي شيء آخر يمثل علامتك التجارية بصريًا، إنها صورتك والقطع المرئية التي تشكل علامتك التجارية بشكل عام. إنه الانطباع الأول الذي تتركه لدى عملائك.

بشكل أساسي، تصميم علامتك التجارية المرئية هو الصورة التي تريد تصويرها للعالم. إنها شخصية عملك. هل أنت شركة قادرة على التعامل مع المشاريع الهامة والكبيرة؟ ثم يجب أن يعكس تصميم علامتك التجارية المرئية ذلك. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن تعكس قيمك وجودتك ونواياك وجدارة بالثقة - مثل تصميم شعار البناء ورسومات الشركات لأكبر 10 شركات.

تصميم هوية فعالة

تعد العناصر المرئية أمرًا حيويًا - عندما تكون مصادر المعلومات الأكثر استخدامًا للشركات الصناعية هي مواقع الويب ومحركات البحث والكتالوجات، يجب أن تكون العلامة التجارية لشركتك فوق البقية من أجل تحقيق النجاح على الإطلاق، بينما نؤكد دائمًا على أهمية المحتوى الجيد، فإن الجانب المرئي لعلامتك التجارية هو أول ما يجذب انتباه الجمهور.

يوفر لك التصميم المرئي الجيد للعلامة التجارية هذه المزايا التنافسية:

1. القيمة

تعطي العلامة التجارية الاحترافية للناس على الفور انطباعًا بأنك شركة راسخة وقوية وجديرة بالثقة. بالطبع، إذا اخترت عدم الاستثمار في تصميم علامتك التجارية، فقد يكون العكس هو الصحيح. ما مدى ثقتك في شركة إنشاءات لإنجاز مهمة رفيعة المستوى إذا كان شعارها قصاصات فنية وبدا موقعها على الويب وكأنه قد صممه شخص قرأ للتو "كيفية إنشاء موقع ويب للمبتدئين"؟ ربما ليس كثيرًا.

وجود علامة تجارية مرئية قوية يخلق إحساسًا بالوحدة والتماسك، من خلال الحفاظ على علامة تجارية متسقة وواضحة عبر جميع قنوات التسويق (على سبيل المثال، أحداث المجتمع، وموقع الويب الخاص بك، والرسائل الإخبارية عبر البريد الإلكتروني) يمكن للعملاء التعرف على علامتك التجارية على الفور وبسهولة.

تصميم هوية علامتك التجارية

على العكس من ذلك، قد يؤدي عدم وجود تصميم مرئي متسق للعلامة التجارية إلى حدوث ارتباك. قد يكون لديك بطاقات عمل وسيارات مُلصقة ولافتات، ولكن إذا كانت جميعها لا تحمل نفس العلامة التجارية المرئية أو الشعار، فسيواجه العملاء صعوبة في العثور عليك، ناهيك عن ربط اثنين واثنين معًا. جزء مهم من الحفاظ على اتساق علامتك التجارية هو معرفة حجم الشعار الذي يجب استخدامه للتطبيقات المختلفة.

2. الاعتراف

يتم التعرف على العلامة التجارية من خلال تقديم تجربة مرئية متسقة للجمهور بشكل متكرر، فيما يتعلق بالوحدة، فإن التأكد من أن تصميم علامتك التجارية المرئية يحافظ على مظهر متماسك يفيد في التعرف على علامتك التجارية بمرور الوقت، خذ FedEx على سبيل المثال.

على الرغم من وجود أكثر من 13 قسمًا مختلفًا في شركة FedEx Corporation، إلا أنه من السهل التعرف عليهم جميعًا كجزء من عائلة FedEx بفضل التغييرات الطفيفة في الألوان وإضافات الرموز. من الواضح أن كل شركة تابعة لعائلة العلامة التجارية FedEx تشترك في نفس القيم ويمكن أن يُتوقع منها تقديم نفس المستوى من الخدمة.

العلامة التجارية الاحترافية

3. التميز

ربما يكون أحد أهم الأسباب التي تجعلك تستثمر في جودة تصميم علامتك التجارية المرئية هو تمييز نفسك عن منافسيك. على سبيل المثال، قد يكون هناك ما لا يقل عن ثلاثين شركة تنقيب أخرى في منطقتك، ولكن بمجرد الشعور بالفخر والوقت في إنشاء علامة تجارية عالية الجودة يمكن أن يؤدي إلى التعرف على عملك قبل كل شيء آخر.

ألق نظرة على لقطة الشاشة هذه التي حصلنا عليها من بحث صور Google عن "حفر الشعارات". لاحظ الاتجاه؟ هل تبرز لك أي من هذه الشعارات؟ أحيانًا يعني تمييز نفسك عن المنافسة التفكير خارج الصندوق.

0 تعليقات