ضرورة التواجد الكبير في منصات التواصل الاجتماعي

 عندما يستخدم أكثر من ⅓ العالم منصات التواصل الاجتماعي بانتظام، فإن وجود الشركات على وسائل التواصل الاجتماعي هو حاجة ضرورية، مع تزايد عدد الأشخاص الذين ينضمون إلى منصات الوسائط الاجتماعية كل يوم، فإنها تسير على الطريق الصحيح لتكون المصدر الأكبر والأكثر ملاءمة لجميع أنواع الاتصالات في المستقبل القريب. لوضع الأمور في نصابها الصحيح، ارتفع عدد البالغين الذين يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي من 7٪ في عام 2005 إلى 69٪ في غضون عشر سنوات فقط.

ماذا يعني كل هذا؟ هذا يعني أن مئات الأشخاص يتصفحون على حساباتهم كل يوم، بحثًا عن اكتشاف محتوى جديد والتفاعل مع العلامات التجارية المفضلة لديهم، هذا يعني أنك كشركة تجارية، بحاجة إلى بناء وجود على وسائل التواصل الاجتماعي إذا كنت ترغب في جذب الانتباه والأهم من ذلك، الاحتفاظ بهذا الاهتمام.

90٪ من جميع المسوقين يقرون بالفعل أن التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي قد زاد من انتشار علامتهم التجارية بشكل كبير، لا يساعدك التواجد على وسائل التواصل الاجتماعي في إنشاء المزيد من الأعمال فحسب، بل يساعدك أيضًا على التواصل مع عملائك وفهمهم بشكل أفضل.

التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي

ستكون هناك بعض الشركات التي ستتساءل عما إذا كان حقًا ضروري الدخول إلى وسائل التواصل الاجتماعي. الإجابة المختصرة هي - نعم، بالتأكيد.

وإذا كنت لا تزال بحاجة إلى أسباب أكثر إقناعًا لإثبات أهمية وجود وسائل التواصل الاجتماعي ولماذا يجب أن يسعى عملك باستمرار لتنمية وجودك على وسائل التواصل الاجتماعي، فاستمر في القراءة.

فيما يلي الأسباب التي تجعل أي شركة، مهما كانت كبيرة أو صغيرة، يجب أن تبني حضورًا على وسائل التواصل الاجتماعي:

1. وجود تواجد على وسائل التواصل الاجتماعي يعزز الوعي بالعلامة التجارية

تعمل وسائل التواصل الاجتماعي باستمرار على تغيير الطرق التي نتواصل بها مع الناس، والأهم من ذلك، مع العلامات التجارية، وجد مركز Pew Research Center أن 72٪ من مستخدمي الإنترنت البالغين يستخدمون Facebook، و28٪ يستخدمون Instagram، و25٪ يستخدمون LinkedIn و31٪ يستخدمون Pinterest. هذه أرقام لا يمكنك تجاهلها.

يتيح لك التواجد على وسائل التواصل الاجتماعي الوصول إلى كل هؤلاء المستخدمين، يمكن أن يساعدك ذلك على التواصل مع جماهير جديدة، مما يمنحك فرصة لاكتشاف العملاء المحتملين، تتيح لك مشاركة واحدة فقط زيادة الوعي بعلامتك التجارية بشكل أكثر كفاءة مقارنة بأي حملة تسويق فعلية.

إليك بعض النصائح التي يمكنك استخدامها لبناء حضور على وسائل التواصل الاجتماعي وزيادة الوعي بعلامتك التجارية:

وسائل التواصل الاجتماعي

اختر النظام الأساسي الصحيح

قبل أن تبدأ في الإعلان أو التواصل عبر الإنترنت، من المهم أن تجد النظام الأساسي الصحيح لنشر منتجاتك / خدماتك. للقيام بذلك، من المهم أن يكون لديك فكرة واضحة عن السوق المستهدف.

بمجرد تحديد السوق المستهدف، فإن الخطوة التالية هي قياس المكان الذي يكون فيه السوق المستهدف أكثر نشاطًا، على سبيل المثال إذا كان جمهورك المستهدف يتألف من الشباب وكان منتجك هو الملابس والاكسسوارات، فقد يكون Instagram أو Facebook أفضل اختياراتك.

إنشاء محتوى قيم

الآن بعد أن وجدت مكانًا للتواصل مع جمهورك المستهدف، يمكنك البدء في التفاعل معهم من خلال إنشاء محتوى ذي قيمة، يجب أن يكون المحتوى الخاص بك موجزًا ​​وجذابًا وخلاقًا، من المهم أن تبرز مكانك الخاص على الإنترنت وسيساعد المحتوى الخاص بك في إنشاء هوية علامتك التجارية.

لا تخف من تجربة أشياء جديدة لعرض أفضل ما لديك، ومع ذلك تأكد من أن جودة المحتوى الخاص بك متسقة، سيؤدي ذلك إلى زيادة معدل مشاركتك بالإضافة إلى معدل الاحتفاظ بجمهورك، أنشئ صورًا ومقاطع فيديو، والتي ستساعدك على زيادة مشاركاتك الاجتماعية وبالتالي زيادة الوعي بعلامتك التجارية.

تواصل مع جمهورك

أفضل جزء في وسائل التواصل الاجتماعي هو أنها تتيح لك التفاعل مع جمهورك وجذبهم مباشرة، كما يسمح لك بالاستماع إليهم، استخدم هذه المساحة للتفاعل والتواصل مع جمهورك من خلال الرد على تعليقاتهم وإعادة نشرها وذكرهم وطرح الأسئلة عليهم.

تتبع جهودك

لتحسين وجودك على وسائل التواصل الاجتماعي، تحتاج إلى تتبع مدى جودة أداء المحتوى الخاص بك، توفر جميع منصات الوسائط الاجتماعية أدوات تتبع للشركات. بصرف النظر عن استخدام هؤلاء، يمكنك أيضًا الاستفادة من أدوات الطرف الثالث مثل Google Analytics وUnbox Social لفهم المكان الذي يجب أن تقوم فيه بتحسين جهودك.

ترشدك هذه الأنظمة الأساسية إلى تحسين المحتوى الخاص بك ووضع جهودك في أكثر الأماكن فعالية على الإنترنت، عندما تتخذ خطوات فعالة لتحسين وجودك على وسائل التواصل الاجتماعي، فإنك تزيد من الوعي بعلامتك التجارية وتؤثر على النمو الإجمالي لعملك.

التواصل الاجتماعي

2. يزيد ترويج وسائل التواصل الاجتماعي من نسبة الزيارات على الموقع الالكتروني

عندما تقوم بتحديث مدونتك أو موقعك على الويب، فقد يستغرق الأمر وقتًا حتى يكتسب عدد الزيارات المطلوبة عندما يُترك الأمر لـ Google، هذا يعني أن قلة قليلة من الناس ستدرك أنك قد نشرت محتوى جديدًا وأن الجمهور الحقيقي الوحيد الذي ستحصل عليه لمدونتك أو موقع الويب الخاص بك سيكون مقصورًا على الأشخاص الذين يبحثون بنشاط عن المحتوى الخاص بك.

عندما تقوم بالترويج للمحتوى الخاص بك على منصات التواصل الاجتماعي، يمكن للأشخاص المهتمين بالفعل بعلامتك التجارية الوصول إليها بسهولة بنقرة واحدة، من خلال مشاركة المحتوى الخاص بك في أوقات إستراتيجية من اليوم، يمكنك أيضًا الحصول على المزيد من المشاركات على روابطك والوصول إلى جمهور أوسع بكثير يمكنه بعد ذلك زيادة حركة مرور موقعك على الويب.

من خلال وجودك على وسائل التواصل الاجتماعي لعملك، فإنك تتواصل مع جمهور أكبر غير مستغل يعمل على تنويع قاعدة عملائك، هذا أمر بالغ الأهمية من أجل خلق سلطة لعلامتك التجارية في مجال تخصصك.

يعد الحصول على هذا القدر الإضافي من الحركة ضروريًا أيضًا إذا كنت تريد الترتيب في صفحات البحث الأولى، تذكر أن محركات البحث تأخذ في الاعتبار مقدار الزيارات التي تحصل عليها صفحاتك قبل اعتبارها ذات صلة.

تكمن الفكرة في إنشاء محتوى قيم ومشاركته على قنوات التواصل الاجتماعي البارزة في أوقات محددة لجذب أكبر عدد ممكن من الزيارات عالية الجودة.

3. عليك أن تعرف جمهورك بشكل أفضل

العملاء والجمهور هم أهم جانب في أي عمل تجاري، يمنحك التعرف عليهم فرصة لتصميم حملاتك أو منتجاتك بشكل أفضل.

قم ببناء وجود وسائل التواصل الاجتماعي لعملك بحيث يمكنك التفاعل مع عملائك والجمهور المستهدف بشكل أكثر كفاءة. يمكنك بعد ذلك البدء في الإجابة على أسئلة مثل:

·         ما هي المنتجات التي يستخدمونها / يشترونها؟

·         ما نوع المحتوى الذي يحبون قراءته؟

·         نوع المنشورات التي يحبون مشاركتها؟

·         ما المواقع التي يزورونها؟

·         من هم المؤثرين الذين يحبونهم؟

من خلال التفاعل معهم، سوف تكتسب فهمًا لمن هم، سيساعدك فهم جمهورك بشكل أفضل على التواصل معهم بسهولة أكبر وإنشاء علاقات طويلة الأمد ستساعد في نهاية المطاف على نمو عملك، يمكنك أيضًا إنشاء نوع المحتوى الذي يتردد صداه أكثر معهم واكتساب أكبر عدد من الزيارات، في النهاية سيؤدي ذلك إلى تحسين معدلات التحويل واستراتيجيات المنتج.

منصات التواصل الاجتماعي

4. يساعد التواجد النشط على وسائل التواصل الاجتماعي في بناء علاقات قيمة مع العملاء

الخطوة التالية بعد التعرف على جمهورك هي التواصل معهم، لأن جمهورك لا يريد فقط قراءة منتجاتك أو خدماتك والاستماع إلى عروضك التسويقية، إنهم يريدون أيضا التعامل معك.

يتفاعل 30٪ من جيل الألفية مع علامة تجارية على منصة وسائط اجتماعية مرة واحدة على الأقل شهريًا. حتى تتمكن من فهم مدى أهمية التفاعل مع جمهورك من أجل التواصل معهم، بدلاً من مجرد استخدام وسائل التواصل الاجتماعي كقناة لعرض منتجاتك.

لقد جعلت وسائل التواصل الاجتماعي من السهل جدًا عليك أن تكون قادرًا على التفاعل مباشرة مع جمهورك، واحدًا تلو الآخر، اغتنم هذه الفرصة من أجل:

·         اطرح أسئلة على جمهورك.

·         الرد على التعليقات على مشاركاتك.

·         ترفيه عن جمهورك بالمحتوى ذي الصلة.

·         كوّن روابط مع جمهورك حول الاهتمامات المشتركة.

·         التعليق وإعادة التغريد لجمهورك كلما استطعت.

·         شارك في المحادثات الرائجة.

·         بناء علاقات مع قادة الصناعة والمؤثرين.

إذا قمت بهذه الأشياء، فلن تكتفي بالترويج لعلامتك التجارية فحسب، بل ستخلق إحساسًا بالانتماء للمجتمع حول علامتك التجارية، ويحب الناس أن يكونوا جزءًا من المجتمعات.

ستؤدي هذه التفاعلات إلى زيادة الوعي بعلامتك التجارية، مما سيؤدي إلى جذب عملاء جدد، سيصبح متابعوك عملاء مخلصين وبمرور الوقت يصبحون هم أنفسهم من مروجي علامتك التجارية.

0 تعليقات