هل من الصعب الدخول في مجال البرمجة

الحاجة لخريجي درجة برمجة الكمبيوتر أعلى من أي وقت مضى، في أي وقت من الأوقات، هناك وظائف منشورة لمطوري البرامج أكثر من عدد المرشحين المؤهلين، وهذا يعني أن الوقت الحالي هو وقت رائع للتفكير في الحصول على درجة برمجة الكمبيوتر الخاصة بك.

إذا كنت مهتمًا بالتكنولوجيا وتستمتع بحل المشكلات، فقد تكون برمجة الكمبيوتر مهنة مُرضية لك، ومع ذلك عندما تفكر في البرمجة، قد تتساءل عما إذا كان مسار درجة برمجة الكمبيوتر صعبًا للغاية.



هل يمكنني تعلم كيفية برمجة أجهزة الكمبيوتر؟

الإجابة القصيرة هي نعم. تدور برمجة أجهزة الكمبيوتر حول تعلم لغات معينة، تمامًا مثل تعلم أي نوع من اللغات الأجنبية، ليس من السهل بالضرورة إتقانها بسرعة، ولكن ليس من المستحيل القيام بخطوات كبيرة في وقت قصير.

يتعلم معظم مبرمجي الكمبيوتر في كل مرة يجلسون فيها للقيام بعمل، هناك كميات غير محدودة من الأشياء التي يحتاج مبرمج الكمبيوتر إلى معرفتها، ولكن تم توثيق العديد من هذه الأشياء من قبل. إن الشيء العظيم في برمجة الكمبيوتر هو أنها مهنة تتطور باستمرار، يتعلم المبرمجون أشياء جديدة ويشاركونها على نطاق واسع حتى يتمكن الآخرون من تكرارها.

لغات برمجة الحاسوب

سواء كنت ترغب في تطوير تطبيقات الموبايل أو الحصول على شهادة برمجة أو تعلم مهارات جديدة، فأنت بحاجة إلى اختيار لغة البرمجة المناسبة للتعلم.

من السهل على المبتدئين تعلم العديد من لغات برمجة الكمبيوتر، في دراسة استقصائية لمطوري البرمجيات، اقترح المشاركون أن هذه اللغات الخمس هي الأسهل في التعلم:

لغات البرمجة

HTML: تُعرف HTML باسم لغة الويب الأساسية، يعطي بنية ومعنى لمحتوى الويب، وهي مكونة من مجموعات جاهزة من كتل بناء التعليمات البرمجية، بحيث يكون لدى الأشخاص الجدد في برمجة الكمبيوتر وقت أسهل في كتابة التعليمات البرمجية وتنفيذ وإنشاء ميزات مواقع ويب تفاعلية.

Python: لغة Python شائعة لأنها قابلة للتطبيق في العديد من السيناريوهات المختلفة ويمكن استخدامها لبناء أي شيء تقريبًا.

: JavaScript هي واحدة من العديد من لغات البرمجة التي تسمح لك بكتابة تعليمات برمجية موجهة للكائنات، من السهل أيضًا تعلمها.

PHP: هي لغة ترميز تسمح لك بارتكاب أخطاء مع الاستمرار في الخروج بتطبيق عملي، كما تسمح لك بالعودة والنظر في المكان الذي ترتكب فيه الأخطاء لتصحيحها في المستقبل.

Java: كانت Java موجودة منذ أكثر من 20 عامًا، يتم استخدامها من قبل عدد من الصناعات والتطبيقات، إنها فكرة جيدة أن تتعلم Java إذا لم تكن قد قررت بعد الصناعة التي ترغب في العمل فيها.

اللغات التي يجب تعلمها لبرمجة الكمبيوتر

برمجة الكمبيوتر

ستبدأ معظم برامج درجة برمجة الكمبيوتر بتعلم بعض اللغات على الأقل مثل Python وJava و ++C. ومع ذلك يتم إعداد درجات برمجة الكمبيوتر لضمان استعدادك لدخول المجال بعد التخرج هذا يعني أنهم سيتبعون الاتجاهات ويقدمون لغات الحوسبة الأكثر صلةً والمطلوبة. لذلك، قد تتعلم لغات أبسط مثل:

·         / C ++ C

·         #C

·         كوتلن

·         سويفت

إلى جانب Python وJava و ++C، تساعدك هذه اللغات على أن تصبح أكثر قابلية للحصول على وظيفة، أنها تغطي كل شيء من تطوير الويب والإنترنت إلى حالات استخدام الحوسبة العلمية.

كما أنها تساعدك في بناء بنية المؤسسة وتطبيقات الحوسبة السحابية، يمكنك استخدامها في تطوير الويب وتطوير التطبيقات والروبوتات والشبكات وأنظمة الأمان. بعضها مخصص لتطوير واجهات مواقع الويب الأمامية، بينما يكون البعض الآخر في الغالب أدوات تطوير واجهة مواقع الويب الخلفية.

برمجة أجهزة الكمبيوتر

برمجة الكمبيوتر هي أكثر من مجرد تقنية

في حين أن برمجة الكمبيوتر وتعلم العديد من لغات الترميز الجديدة قد تبدو مخيفة، فإن المهنة التي تؤدي إليها لا تهتم فقط بالجوانب التقنية، هناك خصائص ومهارات معينة ستساعدك على أن تصبح مبرمج كمبيوتر ناجحًا.

إذا كنت ستقضي بقية حياتك المهنية في العمل كمبرمج كمبيوتر، فيجب أن تستمتع بالعمل مع أجهزة الكمبيوتر. كطفل ربما قضيت ساعات في لعب ألعاب الكمبيوتر والتساؤل عن التكنولوجيا من حولك، يمكن أن يساعدك تعلم لغات البرمجة وأن تصبح مبرمجًا على فهم إجابات كل هذه الأسئلة بشكل أفضل.

يتطلب تعلم الترميز ولغات البرمجة الجديدة أن تتحلى بالصبر، قد يكون من السهل أن تتضايق عندما لا تعمل التعليمات البرمجية أو لا يعمل التطبيق بالطريقة التي تتوقعها، يمكن أن تستغرق برامج التصحيح الكثير من الوقت والجهد. ومع ذلك إذا كان لديك صبر واستطعت حل مشاكلك، فستتعلم دائمًا أشياء جديدة في حياتك المهنية في برمجة الكمبيوتر.

0 تعليقات