أقوى منصات تصميم المواقع

 تعد منصات تصميم وإنشاء مواقع الويب حلاً مثاليًا للأفراد والشركات الصغيرة لبدء موقع ويب دون تعيين مطور، ومع ذلك قد يكون العثور على أفضل منصة تصميم مواقع الويب أمرًا صعبًا بالنسبة للمبتدئين.

يوجد الكثير من منصات إنشاء مواقع الويب في السوق، كيف تعرف أيها هو الحل المناسب لك؟

في هذه المقالة، سنساعدك في اختيار أفضل منصة إنشاء مواقع الويب من خلال استعراض إيجابيات وسلبيات الخيارات الأكثر شيوعًا.

WordPress

يعد WordPress.org أشهر منصة لبناء مواقع الويب في العالم، حيث يتم تشغيل أكثر من 41٪ من مواقع الويب على الإنترنت بواسطة WordPress.

يتصدر WordPress المستضاف ذاتيًا قائمتنا لأفضل منشئ مواقع الويب نظرًا لشعبيته وميزاته القوية وقابليته للتوسع وسهولة الاستخدام، WordPress هو منشئ مواقع مجاني ومفتوح المصدر، هذا يعني أن لديك أقصى قدر من التحكم في موقع الويب الخاص بك مقارنة بأي منشئ مواقع ويب آخر على الإنترنت في هذه القائمة.

بخلاف منشئي مواقع الويب الآخرين، ستحتاج إلى حساب استضافة WordPress واستضافة موقع الويب الخاص بك (هذا أسهل كثيرًا مما يبدو).

المميزات:

يمنحك WordPress تحكمًا كاملاً في كل جانب من جوانب موقع الويب الخاص بك والتواجد عبر الإنترنت، يمكن استخدامه لبناء أي نوع من مواقع الويب، على سبيل المثال، متجر للتجارة الإلكترونية، ومنتديات مجتمعية، وشبكة اجتماعية، وموقع إلكتروني للعضوية، وموقع ويب بسيط، وصفحة مقصودة، والمزيد.

هناك الآلاف من قوالب WordPress عالية الجودة المعدة مسبقًا والتي يمكنك استخدامها لتصميم موقع الويب الخاص بك. يحتوي أيضًا على أدوات إنشاء صفحات السحب والإفلات المذهلة مثل seed Prod وBeaver Builder وDivi والتي تتيح لك إنشاء تخطيطات الصفحة الخاصة بك بسهولة باستخدام محرر السحب والإفلات.

Web.com

يعد Web.com أحد منشئي مواقع الويب الأصليين والأكثر شهرة للشركات الصغيرة، إنها توفر أدوات إنشاء مواقع ويب سهلة الاستخدام وبسعر مناسب جدًا، بحيث يمكن لأي شخص إنشاء موقع ويب دون الحاجة إلى معرفة كيفية البرمجة.

المميزات:

يوفر موقع Web.com أداة إنشاء مواقع ويب قوية تعمل بالسحب والإفلات، وهي سهلة الاستخدام لأصحاب الأعمال غير المتخصصين في المجال التقني.

يمكنك الاختيار من بين آلاف قوالب مواقع الويب المعدة مسبقًا وتخصيص التصميم ليلائم احتياجات علامتك التجارية بمجرد الإشارة والنقر.

يأتي Web.com مع جميع الميزات القوية التي تتوقعها بما في ذلك القدرة على إضافة معارض الصور ومقاطع الفيديو وشرائح التمرير ونماذج الاتصال ومواقع الخريطة وأزرار وسائل التواصل الاجتماعي والمزيد.

يمكنك إضافة صفحات غير محدودة إلى موقع الويب الخاص بك، وتخصيص تصميم كل صفحة على حدة، جميع قوالب مواقع الويب الخاصة بـ Web.com متوافقة مع الأجهزة المحمولة بنسبة 100٪، كما أنها تتيح لك تخصيص التصميم لأجهزة مختلفة (سطح المكتب والكمبيوتر اللوحي والهواتف المحمولة).

تتيح لك أدوات التجارة الإلكترونية الخاصة بهم إضافة ما يصل إلى 50 منتجًا، وقبول مدفوعات بطاقات الائتمان بشكل آمن عبر الإنترنت، وتتبع وإدارة الطلبات، وتقديم الخصومات، والمزيد.

تأتي جميع خطط Web.com مع اسم نطاق مجاني وعنوان بريد إلكتروني للنشاط التجاري وميزات الحفظ التلقائي والنسخ الاحتياطي وحل أمان موقع الويب وأدوات تحسين محركات البحث وتحليلات موقع الويب وأدوات موقع الويب القوية الأخرى.

كما أنها توفر دعمًا غير محدود للمحادثات والهاتف، حتى تتمكن من التحدث إلى خبراء الويب عندما تحتاج إلى مساعدة.

بصرف النظر عن منشئ موقع الويب، فإنها تقدم أيضًا خدمات تصميم ويب مخصصة حيث يمكن للخبير تصميم موقع الويب بالكامل بسعر مناسب جدًا.

Wix

Wix.com هو برنامج آخر لبناء مواقع الويب قائم على التخزين السحابي إنه يوفر سهولة في الاستخدام بالإضافة إلى مجموعة قوية من الميزات لبناء موقع الويب الخاص بك بسهولة.

الايجابيات

Wix عبارة عن نظام أساسي مستضاف بالكامل، لذلك لن تضطر إلى الدفع مقابل الاستضافة، يمكنك الوصول إلى مئات النماذج للاختيار من بينها لتصميم موقع الويب الخاص بك، كل قالب قابل للتحرير بالكامل باستخدام أداة إنشاء مواقع السحب والإفلات سهلة الاستخدام.

قامت Wix أيضًا ببناء ذكاء تصميم اصطناعي (Wix ADI) يمكنه تصميم موقع ويب جميل لك.

بصرف النظر عن العديد من القوالب، يأتي Wix أيضًا مع العشرات من التطبيقات المجانية والمدفوعة التي يمكنك تثبيتها على موقع الويب الخاص بك، تتيح لك هذه التطبيقات إضافة ميزات ووظائف جديدة إلى موقع الويب الخاص بك، بعضها تم إنشاؤه بواسطة Wix، والبعض الآخر تم إنشاؤه بواسطة مطورين من جهات خارجية، يمكنك أيضًا الحصول على SSL مجاني مع جميع خطط Wix، لكنك ستحتاج إلى تشغيله لموقعك على الويب.

0 تعليقات