كثر من يعتقدون أن التسويق ما هوا إلا الإعلان والترويج للخدمات أو السلعة، في الحقيقة التسويق أكثر من ذلك بكثير. إن التسويق ليس لوحة إعلانية على طريق، أو إعلان عبر المواقع الإلكترونية، بل هو عملية فهم رغبات العملاء ومن ثم محاولة إرضائهم وتحفيز رغباتهم في الحصول على ما تبيعه، التسويق هو العامل الأكثر تأثيراً لارتباطه بالمال، أولاً يجب أن تعرف أن التسويق هو بيع القيمة وليس السلعة.
تسويق القيمة
تسويق القيمة هو أحد العوامل الهامة لنجاح الخطة
التسويقية، حيث يعتمد على إرساخ قيمة العلامة التجارية في ذهن الجمهور طبقاً
لمستوى وجودة الخدمة المقدمة، أو الفوائد التي ستعود عليه عند إجراء تعامل مع هذه
الشركة أو العلامة التجارية، أو التكلفة التي سيقوم بدفعها مقارنة بالقيمة
الحقيقية التي سيكتسبها.على سبيل المثال إذا سألك أحد عن أفضل السيارات بالتأكيد سيذهب تفكيرك إلى مرسيدس
وبي أم دابليو، أو الهواتف الذكية ستفكر في iPhone، أو للبحث حول موضوع ما ستذهب إلى محرك البحث جوجل.كل ذلك بالاعتماد على القيمة الذهنية الراسخة لتلك العلامات التجارية، عند العمل بمفهوم
تسويق القيمية، تصبح العلامة التجارية والمنتج، وجهان لعملة واحدة، بحيث يصبح كلا
منهما مرادفًا للأخر. لتنمية معلوماتك حول ماهية التسويق أضغط هنا
العناصر التي يعتمد
عليها التسويق القيمي
للتواصل مع شركة
العالمية الحرة لتكنولوجيا المعلومات أضغط هنا.
مقاييس العالمية الحرة
في التسويق
القيمة المكتسبة:
الاهتمام بالقيمة التي
سيكتسبها العميل في حال تعامل مع العلامة التجارية خاصتك، وتذكريه بها من خلال الأفكار
الإعلانية التي تقدم محتوى متنوع بمختلف الوسائل سواء كانت مرئية مسموعة مكتوبة، أو
مادية كالنوعية والجودة، أو معنوية مثل الحصول مكانة اجتماعية عالية بمجرد اقتناء
المنتج أو الخدمة، وفي بعض الأحيان الجمع بين القيمتين المادية أو المعنوية في وقت
واحد.
الفائدة
المرجوة:
القيمة والفائدة
ينعكسان على بعضهما، حيث أنها الأكثر إغراء للعملاء، حيث أنها تبرز عناصر إضافية،
تتمثل في الفوائد التي ستعود عليهم حال استعمال المنتج أو الخدمة، وآلية تطوير
السلعة أو الخدمة، يجب أن تتسم تلك الآلية بالتطوير لكي تلبى احتياجات العملاء.
القيمة
السوقية:
هي الفارق بين ما
تقدمه وما يوفره المنافسون، فمهما كانت جودة خدمات العلامة التجارية عالية، فإنها
لن تنجح إذا تفوق عليها المنافس في القيمة السوقية.
التجربة
الشرائية:
الشخصية
الاعتبارية:
الاهتمام بالشخصية
الاعتبارية واجب لنجاح العلامة التجارية، وهذا يأتي استجابة لطبيعة الاختلاف بين
الجماهير المستهدفة من جهة، وطبيعة المنتجات أو الخدمات المقدمة من جهة أخرى، وأي
خلل سيؤدي إلى إضعاف العلامة التجارية في ذهن المستهلكين، زعزعة المصداقية خاصتها.
الارتباط
الحسي:
يتكون هذا العنصر من جزئين
الأول هو الارتباط والذي ينجم عن اشباع العلامة التجارية لأكبر عدد ممكن من
احتياجات العملاء، عبر توفير الخدمة والمنتج بأفضل شكل ممكن، ما يجعل المستهلك
يشعر باهتمام المالك به، فتتكون علاقة بين العلامة التجارية والمستهلك مما يضع
العلامة على قمة أولوياته.
أما الجزء الثاني
فيتعلق بالعاطفة والجانب النفسي، والذي يولد عند المستهلك شعوراً لا إرادي بالحاجة
إلى إشباع نقص ويكون عالق في ذهنه أن الخدمة أو المنتج عبر العلامة التجارية أفضل
خيار لإشباع رغبته الشرائية.
التواصل مع العالمية
الحرة لشراء استضافة
توفر شركة العالمية الحرة لتكنولوجيا المعلومات خدمة
لتحقيق
الأهداف التي تسعى إليها أي شركة سواء زيادة مبيعات، أو زيادة عدد العملاء، أو
زيادة انتشار العلامة التجارية على نطاق واسع، وحتى تستطيع الشركات تحقيق هذا لابد
من التعامل مع أكثر الشركات خبرة في مجال التسويق الإلكتروني، العالمية الحرة عبر فريق إبداعي قوي قادر على تطوير العلامات التجارية على المستوى
المحلي والعالمي. للحصول على
خدماتنا أضغط هنا
0 تعليقات