أهم لغات البرمجة المعتمدة من شركة APPLE

 قدمت شركة Apple هذا العام بعض التحديات غير العادية كشركة تكنولوجيا، على عكس Google، العدو اللدود لها، تعتمد إستراتيجية شركة Apple على بيع الكثير من الأجهزة عبر المتاجر التقليدية - والتي تم إغلاقها كلها تقريبًا في وقت أو آخر بسبب الوباء، إذا لم يكن ذلك كافيًا، تواصل الشركة التنافس مع عمالقة التكنولوجيا الآخرين، بما في ذلك Amazon وFacebook، من أجل المواهب التي تغير قواعد اللعبة في مجالات مثل التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي (AI).

مع وضع كل ذلك في الاعتبار، يجدر فحص المهارات ولغات البرمجة التي تعتمدها شركة Apple؛ إذا كنت تعرف تلك المهارات أو لغات البرمجة تلك، فلديك فرصة أفضل من المتوسط ​​للحصول على وظيفة هناك أو العمل في مجال تطوير تطبيقات IOS. (وظيفة كمهندس برامج أو مطور في Apple، نسارع إلى تذكيرك، يمكن أن تكون مربحة للغاية، حتى بالمقارنة مع ما يدفعه عمالقة التكنولوجيا الآخرون.)

من أجل التنقيب عن هذه البيانات، لجأنا إلى Burning Glass، الذي يجمع ويحلل إعلانات الوظائف من جميع أنحاء البلاد، من خلال التركيز على التوظيف في Apple من يناير 2020 حتى الآن، نحصل على نظرة شاملة نسبيًا لما تريده الشركة فيما يتعلق بمهارات التقنيين. (من المهم أيضًا أن تضع في اعتبارك أن بعض عمليات التوظيف الفائقة التخصص في شركة Apple، مثل خبراء التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي، لن تظهر بالضرورة في إعلانات الوظائف العامة).

أفضل 30 مهارات في Apple، من خلال إعلانات الوظائف

1.      بايثون

2.      هندسة البرمجيات

3.      ++ C

4.      تطوير البرمجيات

5.      Debugging

6.      Machine Learning

7.      جافا

8.      ادارة المشاريع

9.      نظام تشغيل MacIntosh

10.   Objective-C

11.   SQL

12.   ضمان ومراقبة الجودة

13.   سويفت (لغة برمجة)

14.   الذكاء الاصطناعي

15.   لغة البرمجة PERL

16.   علم البيانات

17.   جافا سكريبت

18.   اباتشي هادوب

19.   هندسة الحاسوب

20.   تحليل البيانات

21.   يونيكس

22.   Simulation

23.   التحليل والتصميم الكينوني (OOAD)

24.   تطوير المنتج

25.   هياكل البيانات

26.   لينكس

27.   هيكلة البرمجيات

28.   البرامج الثابتة

29.   سكالا

30.   Git

ما هي الاستنتاجات التي يمكننا استخلاصها من هذه القائمة؟ تتصدر Python أفضل لغات البرمجة في Apple (حسب حجم الوظيفة) بهامش كبير، تليها C ++ وJava وObjective-C وSwift وPerl (!) وJavaScript.

إذا كنت تهتم بالشعبية النسبية للغات البرمجة المختلفة، فأنت تعلم أن Python - وهي بالفعل لغة "عامة" شائعة للغاية - تحقق تقدمًا كبيرًا في قطاعات متخصصة مثل التعلم الآلي، إذا كنت مهتمًا بتعلم Python بنفسك، فابدأ بـ Python.org، والذي يقدم دليلًا مفيدًا للمبتدئين، إذا كنت من هذا النوع من المتعلمين الذين ينجذبون نحو دروس الفيديو، فهناك أيضًا "Python for Beginners"، مع عشرات الدروس (معظمها أقل من خمس دقائق؛ لا تزيد مدتها عن 13 دقيقة). هذا بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من البرامج التعليمية والكتب بلغة Python (التي سيكلف بعضها رسومًا شهرية) والتي ستعلمك الفروق الدقيقة في اللغة.

كما أن وجود اللغتين Swift وObjective-C، وهما لغتا Apple الداخلية، ليس مفاجئًا أيضًا؛ لا يمكنك أن تتوقع العمل لدى شركة كمهندس أو مطور ما لم تكن تعرف اللغة التي تبني بها تطبيقاتها وخدماتها.

أصبحت Objective-C بسرعة لغة للحفاظ على الكود القديم، بينما Swift (وهو إصدار حديث 5.3) يتطور بسرعة، مع الكثير من التحسينات والميزات الأساسية لتخفيف عبء البرمجة.


ومع ذلك، فإن وجود بيرل في القائمة كان بمثابة صدمة بعض الشيء، نظرًا لتقدمها والادعاءات المتكررة بأن مستقبلها في شك كبير، ربما تمتلك Apple قدرًا كبيرًا من قاعدة بيانات Perl التي يجب صيانتها، أو عددًا كبيرًا من تقنيي Apple مصممون على الاستمرار في الترميز فيما يُعرف باسم "Swiss Army chainsaw".

تعد JavaScript وJava و++C لغات شائعة أيضًا، ويمكن أن يساعدك إتقانها في الحصول على وظيفة في أي مكان، وليس فقط Apple، مهما كان تخصصك أو اهتمامك، فإن العمل لدى Apple يقدم بعض التحديات التي يحتمل أن تكون ممتعة (ومثيرة للاهتمام)، سواء أكنت تعرف كيفية تعديل متجر التطبيقات بحيث يخدم المطورين بشكل أفضل أيضًا، امنح المهارات الأخرى الموجودة في القائمة الموجودة أعلاه نظرة فاحصة؛ إن معرفتهم مهمة تمامًا مثل لغات البرمجة.

0 تعليقات