تعرف على أهم مزايا Huawei AppGallery

 كيف تبدو Huawei AppGallery وكيف تختلف عن متجر Google Play ومتجر Apple App Store؟

في هذه المقالة، سنتحدث إليك من خلال تخطيط وهيكل AppGallery من منظور المستخدم، ومقارنة علامات التبويب المختلفة بتلك الموجودة على النظامين الأساسيين الآخرين، متجر Google Play ومتجر Apple App Store.

AppGallery هي منصة توزيع التطبيقات الرسمية من Huawei بين اللاعبين الرئيسيين في السوق مثل متجر Google Play ومتجر Apple App Store، تم تصميم AppGallery في البداية ليتم استخدامه على أجهزة Huawei المحمولة للبحث عن تطبيقات الأجهزة المحمولة وتنزيلها وإدارتها ومشاركتها، ومع ذلك، من الممكن أيضًا تنزيله يدويًا على أي جهاز Android آخر.


ماذا سيرى المستخدمون عند فتح المتجر؟

بالنسبة للمستخدمين الذين سبق لهم استخدام متجر Play Store أو App Store، فإن الشيء الذي قد يكون غير عادي هو أنه بعد فتح المتجر، سينبثق إعلان فورا وذلك قبل الوصول إلى الصفحة الرئيسية.

بعد وصول الإعلان إلى علامة التبويب المميزة ويتم الترحيب بهم من خلال مجموعة أخرى من اللافتات أعلى المتجر، تخدم علامة التبويب المميزة الغرض من اكتشاف توصيات جديدة لكل من التطبيقات والألعاب العادية، في علامة التبويب "المميزة"، يتم عرض كل من التطبيقات المحددة من الناحية التحريرية، وكذلك التطبيقات الموصى بها من الناحية الحسابية (مثل "الأكثر شيوعًا" و "ربما تعجبك").

لسنا متأكدين من كيفية تحديد AppGallery للتطبيقات المحددة خوارزميًا في علامة التبويب "المميزة" ولكن من غير المحتمل أن تكون الخوارزمية معقدة مثل Google Play، والتي تخصص التوصيات بناءً على نشاط الملف الشخصي وعمليات التثبيت والموقع الجغرافي وعمليات البحث بالكلمات الرئيسية. يذهب متجر تطبيقات آبل إلى اتجاه مختلف من خلال وجود فرق تحريرية فقط تختار التطبيقات يدويًا لعرضها.



كيف تتنقل في المتجر؟

التنقل السفلي هو المفتاح للتنقل عبر علامات التبويب المختلفة للمتاجر، لاستكشاف التطبيقات الجديدة والأعلى أو للتصفح بين الفئات المختلفة.

يحتوي AppGallery على 5 علامات تبويب:

·         المميز: مجموعات التطبيقات التي أوصى بها المتجر

·         الفئات: تصفح الفئات المختلفة

·         أعلى الصفحة: اكتشاف أفضل التطبيقات

·         مدير: إدارة التحديثات والتطبيقات المثبتة

·         أنا: إعدادات المتجر والهدايا (ميزة فريدة في AppGallery سنصل إليها في غضون دقيقة)

بالمقارنة مع Play Store وApp Store بهما علامات تبويب منفصلة للألعاب والتطبيقات العادية، فإن AppGallery لا تقسم علامات التبويب للألعاب والتطبيقات العادية.

علامة التبويب للفئات

في علامة التبويب للفئات في AppGallery، يمكنك رؤية معظم الفئات الموجودة في متجر Play ومتجر التطبيقات، ما هو أكثر إثارة للاهتمام - يتم تضمين فئة الألعاب في بقية الفئات.



قائمة الفئات في AppGallery:

·         الألعاب (فئات فرعية: أكشن، لوح، أحجية، لعب الأدوار، محاكاة ورياضة).

·         كتب ومراجع

·         اعمال

·         سيارات

·         الاتصالات

·         تعليم

·         تعليم

·         تمويل

·         طعام وشراب

·         صغار في السن

·         أسلوب الحياة والراحة

·         وسائل الإعلام والترفيه

·         التنقل

·         موضوعات شخصية

·         التصوير

·         التسوق

·         رياضة وصحة

·         أدوات

·         السفر والإقامة

البحث في AppGallery

لقد كنا نتحدث عن التصفح من خلال AppGallery، ولكن ماذا عن المستخدمين الذين يبحثون عن تطبيقات معينة؟ في AppGallery (على حد سواء على Google Play)، يظهر شريط البحث دائمًا في الجزء العلوي عبر جميع علامات التبويب مما يسهل الوصول إلى البحث أكثر من App Store، حيث تحتاج أولاً إلى النقر فوق علامة التبويب.





أثناء إجراء البحث عن كلمة رئيسية، يحتوي AppGallery على ميزة تعرض اقتراحات التطبيق على الفور أثناء البحث عن الكلمات الرئيسية في الوقت الفعلي وتسمح للمستخدم بتثبيت التطبيق دون إنهاء البحث.

من المؤكد أن Play Store وApp Store لديهما اقتراحات تلقائية في الوقت الفعلي بناءً على شعبية البحث أثناء قيام المستخدمين بالكتابة في شريط البحث. لكن AppGallery يجعل التنزيل حتى خطوة واحدة أسهل، سيكون الظهور في هذه الفتحة للكلمات الرئيسية الأساسية جزءًا مهمًا من تحسين الكلمات الرئيسية لهواوي.

قوائم المتاجر المميزة

تقدم AppGallery قوائم متاجر مخصصة بالكامل مع رسم مميز وخلفية ملونة مخصصة. هذا يشبه إلى حد كبير متجر التطبيقات السابق حيث يمكن لكبار المطورين تحميل رسم مميز وتعيين نظام الألوان الخاص بهم. في الوقت الحاضر، لا يزال App Store يشتمل على رسومات مميزة لأهم المطورين، لكنه لم يعد يسمح باستخدام ألوان مخصصة.

0 تعليقات